يتكون مكتب المجلس من رئيس مجلس نواب الشعب رئيسا ومن نائبيه ومن عشرة أعضاء آخرين وهم:

  1. مساعد الرئيس المكلّف بشؤون التّشريع
  2. مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع الحكومة ورئاسة الجمهورية،
  3. مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع السلطة القضائية والهيئات الدستورية,
  4. مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية،
  5. مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني
  6. مساعد الرئيس المكلف بالتونسيين بالخارج،
  7. مساعد الرئيس المكلف بالإعلام والاتصال،
  8. مساعد الرئيس المكلّف بالتصرف العام،
  9. مساعد الرئيس المكلف بالرقابة على تنفيذ الميزانية،
  10. مساعد الرئيس المكلف بشؤون النواب.

يتم اعتماد مساعدي الرئيس بالتمثيل النسبي. وللكتل الأكثر أعضاء أولوية الاختيار. ويراعى في ذلك احترام مقتضيات الفصل 39 من القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء أو إرادة الكتلة تغيير ممثلها بالمكتب نهائيا.

يتمتع مكتب المجلس بالصلاحيات التالية :

  • الإشراف على حسن سير مختلف أعمال المجلس ودواليبه واتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة في الغرض,
  • الإشراف على شؤون المجلس الإدارية والمالية،
  • إعداد ميزانية المجلس والمصادقة عليها والإشراف على تنفيذها ومراقبتها،
  • اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير اضطلاع أعضاء المجلس بمهامهم،
  • بحث الوسائل المتعلقة بتأمين نشاط الكتل،
  • وضع برنامج العمل التشريعي والنيابي عموما للمجلس خلال المدة التي يضبطها،
  • إقرار جدول أعمال الجلسات العامة وضبط روزنامة عمل المجلس, ولمشاريع الحكومة ورئيس الجمهورية أولوية النظر،
  • شكيل الوفود التي تمثل المجلس واختيار رؤسائها إلا إذا كان الرئيس أو أحد نائبيه من أعضائها فتكون له الرئاسة،
  • وضع الهيكل التنظيمي لإدارة المجلس،
  • معاينة كافة حالات الشغور بالمجلس والإذن بإعلانها أمام الجلسة العامة،

يتخذ المكتب كل قراراته بأغلبية الحاضرين على أن لا تقل عن الثلث, وعند التساوي يكون صوت الرئيس مرجّحا. ويتمّ نشرها بالموقع الإلكتروني للمجلس في أجل ثلاثة أيام.