loading...
Marsad Majles
  • Audition du conseil régional des médecins dentistes
L'heure prévue pour la début de session : 15:00
Début de la session 15:15
Fin de la session 16:00
Heures de retards 15mn
Taux de présence 10.53%

عقدت لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية جلسة استماع طارئة إلى المجلس الجهوي لعمادة أطباء الأسنان بتونس على الساعة 15:15 بحضور ثلاثة نواب .

و دار النقاش حول ما رآه أعضاء الهيئة الحاضرين تعسفا في حقهم أورده الأمر عدد 756 المؤرخ في 18 سبتمبر 2018 و القاضي بإحداث 3 مجالس جهوية جديدة بأريانة و بن عروس و نابل.

و تساءل الأطباء عن الجدوى المرجوة من هذا الأمر خاصة و أنه يقضى بتحويل المقر من تونس الى أريانة بنفس الصلاحيات مع نفس الزملاء المنتصبين بتونس و أريانة و بنزرت.

و حيث يعد المجلس الجهوي بولاية تونس ما يقارب 2027 زميل في حين تعد أريانة 425 زميل, و يوجد مقره بالمركز العمراني الشمالي المتاخم لمدينة أريانة مما لا يشكل صعوبة على الزملاء في التنقل.

كما عبر الأطباء عن استيائهم مما سينجر عن نقل مقر الهيئة من تكاليف اقتناء و تهيئة و تأثيث هي في غنى عنها.

و الى جانب ذلك طالب الوفد بتطبيق القانون على من انتهت مدتهم النيابية في عضوية المجلس منذ ما يزيد عن ستة أشهر و هم رافضون التقدم لاقتراع جديد في حين يتعللون بأمر الوزير لقطع مدة انتخابية سارية لغيرهم من الزملاء و وضع حد لمسيرة مدة انتخابية شرعية في سابقة غير معهودة .

و تفاعلا مع هذه التشكيات, قدم النواب وعودا بإيصال أصوات هؤلاء الأطباء إلى وزير الصحة في أقرب الآجال و رفعت الجلسة على الساعة 16:00.